روعة الحب love8  
أنت غير مسجل..
لأننا نعشق التميز والمميزين,
يشرفنا إنظمامكـ معنا..
في منتديآت روعة الحب

أثبت وجودكـ معنا,,
لكي تستطيع أن تتحفنا بمواضيعك وردودكـ

سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى

لمذا تغير المراة رأيها باستمرار..

اذهب الى الأسفل

قلب لمذا تغير المراة رأيها باستمرار..

مُساهمة من طرف الوسام الذهبي في الخميس ديسمبر 22, 2011 5:08 am

الكثير من الرجال لا يدركون أسباب تغيير المرأة لرأيها حول الأمور المنزلية والحياة اليومية ، وتبدأ خلافات وتصادمات بين الطرفين

الرجل عنيد والمرأة يجب أن تطيع ، هذه المعادلة ، طبقًا لدراسة نشرتها الباحثة الاجتماعية البرازيلية لويزا أنطونيو باغي ، يجب أن تتغير ، ولكن ذلك يعتمد على مدى فهم الرجل للتقلبات التي تمر بها المرأة كل شهر.

تحدٍّ وعناد!

أعطت الباحثة عدة أمثلة على ذلك بالقول :" إن الزوجين يخططان مثلاً للسفر إلى مكان ما ، ولكن عندما تمر المرأة في مرحلة الحيض تحدث تغيرات هرمونية لديها فتغير رأيها. الزوج لا يستطيع فهم الأسباب ، لأن هي ذاتها لا تدرك أحيانًا مرورها بفترة التغيرات الهرمونية التي تحدث تقلبات في الرأي والمواقف ، ولكن عندما يعي الرجل أن زوجته قد تكون في هذه المرحلة من التقلبات تصبح الأمور أسهل ويعرف السبب ، ومما هو مؤسف أنه يصر على مواقفه العنيدة ، حتى إذا كان يعرف أسباب تغيير زوجته لآرائها ، لأن المواجهة تتحول إلى تحدٍّ ، والرجل عادة يحاول إثبات قوته وجبروته في هذا التحدي.

مظهر المرأة

برأي الباحثة البرازيلية لويزا :" ان من الأسباب الأخرى التي تساهم في تغيير المرأة لآرائها هو كيفية التعامل مع مظهرها الخارجي ، فهي تنظر إلى المرآة وتحاول إجراء التغيرات في مظهرها ، ولكنها تتردد وتغير رأيها عندما تجد أن ما ترتديه من ثياب لا يريحها ، وما تستخدمه من ماكياج ليس كما تصورت أن يكون".

وأضافت :" النساء يغيرن آراءهن حول الذهاب إلى المناسبات بسبب عدم رضاهن عن مظهرهن ، فيتصورن ثيابًا قبل الخروج بوقت قصير ، ويعتقدن أنها ستكون أفضل مما عندهن ، فإذا كان باستطاعتهن شراء تلك الثياب فإن الأمور ستجري على ما يرام ، ولكن العكس قد يؤدي إلى تغيير في الرأي وتغير في الموقف برمته ، وهنا يأتي الرجل ليزيد الطين بلة ، عندما يصر على الذهاب إلى مناسبة دون حتى أن يسأل عن سبب تغيير زوجته لرأيها ، فالزوجة التي تعلم أن الحالة المادية لا تسمح بشراء ما تريده من ثياب خاصة بمناسبة ما تفضل تغيير رأيها ، وتتحمل توبيخ الزوج لها".

سن اليأس

أوضحت الباحثة لويزا :" ان دخول المرأة سن اليأس يعتبر من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تغيير رأيها حول كثير من الأمور. والعلم يؤكد أن سن اليأس يعتبر بحد ذاته تغيرًا هامًا يؤدي أحيانًا إلى تغيير شخصية المرأة بشكل دراماتيكي ، فهناك العصبية في المزاج ، والقلق حول السن والمظهر والجمال والترهلات ، وكلها أمور في غاية الخطورة بالنسبة للمرأة". وأضافت :" الدخول في سن اليأس يجلب تغييرات هائلة في التوازن الهرموني للمرأة ، وهناك أزواج لا يستطيعون حتى التعامل مع هذه التغييرات ، لأنهم لا يعلمون معنى دخول المرأة هذه السن

avatar
الوسام الذهبي
.
.

عدد المساهمات : 250
تاريخ التسجيل : 10/07/2011
العمر : 27
الموقع : بكل مكان تلاقيني

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى